منتديات الفرعون الصامد

منتدى. رياضى . افلام . برامج . اغانى . مسلسلات . ثقافى . فنى .تكنولوجى . دينى . اسلامى . اهلاوى . زملكاوى .عالمى . موسوعة معلومات عامة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد فضل بين الأهلي والزمالك أو البقاء مع الدراويش: أسرتي كلها اهلاوية لكن أكل عيشي في الاسماعيلي..مصيري سوف يتحدد في يناير2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصامد
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 175
العمر : 25
الموقع : فاقوس _الشرقية
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج : عالى
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: محمد فضل بين الأهلي والزمالك أو البقاء مع الدراويش: أسرتي كلها اهلاوية لكن أكل عيشي في الاسماعيلي..مصيري سوف يتحدد في يناير2009   الخميس ديسمبر 25, 2008 10:05 am



مؤخرا توترت العلاقة بين محمد فضل لاعب النادى الإسماعيلى وبين مجلس إدارة ناديه فنجم الدراويش سينتهى عقده فى يناير القادم وهناك أزمة فى تجديد العقد البعض تحدث أن السبب فى مبالغة اللاعب فى المطالب المادية فقد طلب مليونى جنيه لكن فضل نفى هذا الكلام مؤكدا أنه فقط يحتاج أن يقدر فقط دون أى طمع ، المهم أن فى عز الأزمة ظهر الزمالك ليفاوض اللاعب ومازال موقف فضل غامضا ولغزا حتى الأن فلا يعلم أحد هل يستمر فضل مع الإسماعيلى الذى أعاده من جديد لمستواه أم ينتقل للزمالك أم يفجر قنبلة ويغير وجهته ويعود من جديد لبيته الأول النادى الأهلى عموما تفاصيل الموضوع فى الحوار التالى مع محمد فضل ..



كابتن فضل ماهى الحقيقة فى أزمتك مع الإسماعيلى وماصحة مفاوضات الزمالك ؟

قبل كل شىء أحب أن أعتذر عن الحديث فى هذا الموضوع لأن لدى تعليمات من مجلس إدارة الإسماعيلى عن عدم الإدلاء بأى أحاديث صحفية فى موضوع تجديد عقدى مع الإسماعيلى وأنا على أن أحترم القرار وألتزم به ، أما موضوع الزمالك فلا أستطيع أن أقول إلا أنه هناك مفاوضات من الزمالك ، لكن فى النهاية أنا محمد فضل كلاعب أتمنى الإستمرار مع الإسماعيلى وعدم الرحيل لسبب مهم جدا وهو أننى أدين بالفضل للنادى الإسماعيلى الذى أعادنى من جديد للأضواء ومن خلاله عدت لمنتخب مصر مرة أخرى وهذا كفيل بأن أستمر معهم علاوة على جمهور الإسماعيلى الذى أحبه ويحبنى ودائما ما يساندنى ، وأنا أقولها بصوت مرتفع وبكل صراحة رغبتى هى التجديد للإسماعيلى وتحقيق نجاحات أكبر مع الدراويش ..



تعرضت للمشاكل مع المجلس السابق بقيادة المهندس يحيى الكومى ونفس الأمر مع المجلس الحالى برئاسة نصر أبو الحسن فما الفرق بين المجلسين من وجهة نظرك ؟

بدون تزويق للكلام أو مجاملة فأنا وظيفتى الأولى فى النادى الإسماعيلى لاعب كرة دورى فقط يظهر داخل المستطيل الأخضر وليس من إختصاصاتى تقييم مجلس الإدارة أو إنتقاده أيا كانت علاقته بى أو هناك مشاكل فإختلاف وجهات النظر وبحث كل طرف عن حقوقه ليس معناه أن ايهما سىء ، ولكن ما أود قوله هوأن المهندس يحيى الكومى بصرف النظر عن أى شىء هو والد لى ورجل محترم ومن يتولى رئاسة النادى الإسماعيلى فهو دون شك رجل ذو مكانة ومحترم نفس الكلام ينطبق على المجلس الحالى برئاسة المهندس نصر أبو الحسن والذى وصل لمجلس الإدارة من خلال إنتخابات ودون شك فهو شخصية محبوبة وناجحة ، لكن الفرق الواضح هو أن المجلس السابق جاء فى ظروف مختلفة فهو مجلس معين جاء لتأدية مهمة فى سنة واحدة ثم رحل على العكس من المجلس الحالى الذى تم إنتخابه وسيستمر لمدة 4 سنوات وبالتالى فهو يحظى بنوع من الإستقرار لم يتمتع به المجلس السابق ..





بصراحة هو إنت لسه أهلاوى ؟

أنا أهلاوى زملكاوى إسماعيلاوى كل حاجة ، أنا لا أنكر أن كل أفراد أسرتى ينتمون للنادى الأهلى ويحبونه بشدة وأنا واحد من أفراد تلك الأسرة ونشأت على حب الأهلى ، لكن الوضع الأن مختلف فأنا منتمى للنادى الذى ألعب وأتقاضى منه أموال مقابل ذلك ، والمسألة فى النهاية ليست شعارات ..



هل هناك مايمنع أن تلعب للأهلى مرة أخرى أو بشكل أدق هل هناك شخص فى الأهلى لا يرغب فى وجودك بالفريق فى الفترة الحالية ؟

ليس هناك مايمنع فى أن أعود للنادى الأهلى ولا أعتقد أن هناك أحد لا يرغب فى عودتى للأهلى لأنه ببساطة بيتى الذى تربيت وتعلمت فيه الكرة ومن خلاله عرفنى الجمهور ، وإذا كان هناك فرصة للعودة للأهلى فلا مانع من ذلك وأنا لن أرفض لكن ليست هناك أى عروض من الأهلى ، ولكن كما قلت "أنا أتمنى ألاقى نفسى فى الإسماعيلى " وعموما لا أحد يستطيع التخمين أو يعرف ماذا سيحدث غدا ..



هل تأثر الإسماعيلى برحيل حسنى عبدربه ؟

لا أحد يستطيع أن ينكر أم حسنى واحد من أفضل اللاعبين فى ليس فقط فى تاريخ الكرة المصرية بل فى إفريقيا بدليل حصوله على أفضل لاعب فى إفريقيا فى بطولة الأمم الإفريقية بغانا 2008 كما أنه لعب دورا كبيرا فى فوز مصر بالكأس الإفريقية وهذا معناه أن لاعب بهذا الشكل غيابه يؤثر فى أى فريق فهو من اللاعبين الذين يضع عليهم المدير الفنى خططه ويعتمد عليهم بشكل اساسى وبإمكانه تغيير نتيجة أى مباراة فى أى وقت فهو ليس لاعبا عاديا ، لكن فى النهاية الإسماعيلى فريق كبير ولا يجب أن يتوقف على لاعب ويبحث عن البديل الذى يسد الفراغ الذى تركه حسنى وهذا ماحدث بالفعل بدليل أن الإسماعيلى ظهر بمستوى جيد منذ بداية الموسم رغم أنه كانت هناك توقعات بعدم ظهور الإسماعيلى بالمستوى المناسب ..



وكبف ترى مشوار اللاعبين الذين رحلوا من الإسماعيلى مؤخرا وهل ترى أن الأندية التى إنتقلوا إليها يتناسب مع أسماءهم ؟

نبدأ بحسنى عبدربه وأنا أعرف أنك تقصد أن أهلى دبى لا يتناسب مع مستوى حسنى عبدربه لكن هذا الكلام ليس صحيح لا يهم المكان الذى تحترف فيه ولا يشترط أن تلعب فى نادى عظيم ودورى كبير المهم أن تكون ناجح فى المكان الذى تلعب فيه وأنا أعتقد أن أهلى دبى بالنسبة لحسنى مرحلى تليها الخطوة الكبرى ، أما أحمد فتحى فهو لاعب محترم لكنه سىء الحظ فبعد أن إحترف فى الدورى الإنجليزى هبط فريقه لدورى الدرجة الثانية ولازمه سوء الحظ مرة أخرى عندما إنتقل للأهلى وبدا فى التألق فأوقفت الإصابة تألقه ، أما سيد معوض فهو لاعب كبير ومؤثر وليس شرطا عندما ينتقل لاعب لنادى أن يظهر بكامل مستواه مرة واحدة فأحمد حسن كابتن منتخب مصر عندما إنتقل للأهلى تألق وأحرز هدفين فى الزمالك لكن مستواه هبط بعد ذلك وأنا أقول لسيد لا تقلق ولا تتعجل الأمور فالأمر سيأتى واحدة واحدة وستعود أساسى للمنتخب مرة أخرى ، أما هانى سعيد فقد أحدث فارقا كبيرا فى دفاع الإسماعيلى ويكفيه أنه أحسن ليبرو فى إفريقيا و إن وكنت أتمنى أن يظل هؤلاء اللاعبين فى الإسماعيلى ..



العديد من لاعبى الأهلى توقع لهم البعض نهاية مشوارهم الكروى وعندما إنتقلوا للإسماعيلى برزوا من جديد وإنضموا للمنتخب ؟

أنا أفهم ما تقصده فأنت تعنى بكلامك هذا حالتى أنا وأحمد سمير فرج ، وأنا متفق أيضا معك فيما تقوله وفى الحقيقة لا أعرف سببا واضحا ولكن ما أعرفه هو أن الإسماعيلى حاله تنتقل للاعبيه بمعنى أنه يهتم بالأداء الهجومى الجميل ويجبر كل من يلعب فيه على ذلك وهذه مايميز الإسماعيلى عن أى نادى فى مصر علاوة على الجماهير الإسماعيلى التى تعشق فريقها وتستطيع أن تحرك الصخر وقت الأزمات ، أما بالنسبة لى فعندما كنت فى الأهلى لم يكن لدى خبرة وبعد أن رحلت مررت بعد الأندية حتى إنتهى بى المطاف فى الإسماعيلى وعندها قد إكتملت خبرتى الكروية ..



وهل تعتقد أن الإسماعيلى قادر على تصدر الدورى حتى مرحلته الأخيرة ؟

الإسماعيلى فريق كبير وظهر بشكل جيد منذ بداية الموسم الحالى وحافظ على تشكيلة ثابتة منذ بداية الموسم وأنا أرى أن المنافسة محترمة هذا الموسم وستزداد إثارة خلال الأسابيع القادمة وهذه المنافسة مشروعة واتمنى أن تستمر حتى الدقيقة الأخيرة من الدورى وأن لا تقتصر على الأهلى والزمالك والإسماعيلى فقط ويكون هناك منافسون جدد ، وفى النهاية لن يفوز ببطولة الدورى إلا الفريق صاحب النفس الطويل ..



متى نراك تلعب بشكل أساسى ومستمر مع المنتخب ؟

هذه المسألة ترجع للمدير الفنى للمنتخب وهذه وجهة نظره وما على إلا إحترامها وأنا شخصيا أحترم الكابتن حسن شحاتة وأقدره لأنه أول مدرب يضمنى للمنتخب وهو لا يعرف مجاملات ، وهذا لا يعنى أننى مستسلم لكونى فى إحتياطى المنتخب ولكن بالطبع أحاول إثبات نفسى لألعب أساسى ولكن فى النهاية فخر لى أن أكون ضمن أحسن 22 لاعب فى مصر ..



وكيف ترى نفسك بين مهاجمو المنتخب عمرو زكى ومحمد زيدان وعماد متعب ؟

هذه الأسماء التى ذكرتها لاعبين محترفين وفى أندية كبيرة جدا ويكفينى أننى اللاعب المحلى الوحيد فى هجوم منتخب مصر ، أنا متأكد أنهم نجوم كبار لكن فى النهاية المقياس ليس بالأسماء ولكن بالأداء داخل المستطيل الأخضر ..

ماهو الفرق بين ممارسة كرة القدم وركوب الخيل ؟

وأنا أمارس هواية ركوب الخيل أشعر بالإثارة وأكون فرحان لأنها هواية مشوقة ، أما الفارق بين كرة القدم وركوب الخيل هو أن ركوب الخيل بيوجع الظهر أما الكرة بتوجع الدماغ ..

_________________

»-(¯`v´¯)-» التوقيع »-(¯`v´¯)-»







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nojoumarab.nojoumarab.net
 
محمد فضل بين الأهلي والزمالك أو البقاء مع الدراويش: أسرتي كلها اهلاوية لكن أكل عيشي في الاسماعيلي..مصيري سوف يتحدد في يناير2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صورسيارت 2009 جنان
» كليب عمرو دياب طمنى 2009
» اجمد مزمار 2009
» اجمل اغانى عمرو دياب 2009
» حكم 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرعون الصامد :: المنتديات الرياضية :: الدورى المصرى والاندية المصرية-
انتقل الى: