منتديات الفرعون الصامد

منتدى. رياضى . افلام . برامج . اغانى . مسلسلات . ثقافى . فنى .تكنولوجى . دينى . اسلامى . اهلاوى . زملكاوى .عالمى . موسوعة معلومات عامة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرون ألفا يتظاهرون في القاهرة تنديدا بمجازر غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصامد
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 175
العمر : 25
الموقع : فاقوس _الشرقية
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج : عالى
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: عشرون ألفا يتظاهرون في القاهرة تنديدا بمجازر غزة   الأحد ديسمبر 28, 2008 11:17 am

<table cellPadding=2 width="100%" border=0><tr><td width="98%">


شارك آلاف المصريين في وقفة احتجاجية نظمتها القوى الوطنية أمس أمام مقر نقابة الصحفيين، رددوا خلالها الهتافات المنددة بسلسلة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة أمس، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني، وحملوا بشدة على الأنظمة العربية، واتهموها بالتواطؤ إزاء المجزرة البشرية، واعتبروا أنها جاءت كرد فعل واضح لحالة الهوان العربي إزاء تصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني عن سعي إسرائيل لتغيير الأوضاع في قطاع غزة.
ففي الوقفة التي قدر عدد المشاركين فيها بأكثر من 20 ألفا، ووسط طوق أمني مشدد على منطقة وسط العاصمة، عبر المشاركون عن إدانتهم، مرددين هتافات، من بينها "يا فلسطيني يا فلسطيني دمك دمي ودينك ديني"، و"لا يهمك يا فلسطين كلنا صلاح الدين"، و"كلنا أحمد ياسين"، "وعلى غزة رايحين شهداء بالملايين"، و"يا يهود يا يهود بينا وبينكم يوم مشهود"، "وخيبر خيبر يا يهود جيش محمد هنا موجود"، و"يا حكام البلاد افتحوا الباب للجهاد"، و"ليفني كانت هنا ليه جايه تاخد التصريح من البيه"، "واللي يشارك في الحصار يبقى عميل للاستعمار".
وطالب المتظاهرون، الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات حازمة ضد العدوان الإسرائيلي وفي مقدمتها طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة شالوم كوهين، وسحب سفير مصر من إسرائيل، وفتح المعابر مع قطاع غزة ودعم المقاومة بكافة السبل.
وشارك أئمة المساجد القريبة من المتظاهرين في الدعاء لنصرة الفلسطينيين، أثناء صلاة المغرب، وعلت أصوات المصلين وهم يؤمنون خلف الأئمة، لكن الحشود الكبيرة وحالة التزاحم حالت دون أداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء. وقد أغلق الأمن شارع عبد الخالق ثروت.

من جانبه، اعتبر السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق أن إسرائيل تعمدت القيام بهذا العدوان بعد أيام من زيارة وزيرة خارجيتها تسيبي ليفني للقاهرة وكأنها تريد بذلك توصيل رسالة للعالم العربي بأنها حصلت على ضوء أخضر من مصر، وهو ما كان يتعين على المسئولين المصريين إدراكه لعدم الوقوع في هذا الخطأ البشع، الذي قال إنه يعيد إلى الأذهان قصف إسرائيل المفاعل النووي العراقي بعد ساعات من لقاء الرئيس الراحل أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق مناحم بيجن بالإسماعيلية.
ورجح أن تسعى إسرائيل خلال المرحلة القادمة لتصدير أزمة غزة إلى مصر وسيناء بالتحديد، حيث تسعى إسرائيل بقوة لجعل خيار العيش للفلسطينيين مستحيلا، وجعل خيار توطينهم في سيناء هو الملاذ الوحيد، وهو ما يجب أن تتنبه له مصر، لما يشكله ذلك من خطر يهدد أمنها القومي.
</TD></TR></TABLE>

_________________

»-(¯`v´¯)-» التوقيع »-(¯`v´¯)-»







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nojoumarab.nojoumarab.net
 
عشرون ألفا يتظاهرون في القاهرة تنديدا بمجازر غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرعون الصامد :: المنتديات العامة :: اخر خبر-
انتقل الى: