منتديات الفرعون الصامد

منتدى. رياضى . افلام . برامج . اغانى . مسلسلات . ثقافى . فنى .تكنولوجى . دينى . اسلامى . اهلاوى . زملكاوى .عالمى . موسوعة معلومات عامة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي قطع خط الاتصالات.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصامد
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 175
العمر : 25
الموقع : فاقوس _الشرقية
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج : عالى
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي قطع خط الاتصالات.....   الأحد نوفمبر 09, 2008 12:37 pm

الأهلي قطع خط الاتصالات
حول الهزيمة إلي فوز 3-2 والفضل لأبوتريكة


قطع الأهلي خطوط المصرية للاتصالات في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عن طريق أحمد حسن.. حول أبناء القلعة الحمراء الهزيمة بهدفين إلي فوز مستحق بثلاثية في المباراة التي جرت بينهما أمس باستاد المقاولون العرب ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر للدوري العام.. أحرز أهداف الأهلي أبوتريكة "هدفين" وأحمد حسن في حين أحرز هدفي الاتصالات وائل رياض "شيتوس".. ليرتفع بذلك رصيد الأهلي إلي 16 نقطة ويقفز للمركز الخامس بينما تجمد رصيد المصرية للاتصالات عند 15 نقطة في المركز السادس.
يعود الفضل في فوز الشياطين الحمر إلي الفنان أبوتريكة الذي كانت له بصمة واضحة طوال مجريات اللقاء.. كما أنه احتفل بعيد ميلاده بإحرازه لهدفين كان لهما دور في رسم البهجة علي وجه جماهير الأهلي.
كما أن فوز الأهلي سيساهم بشكل كبير في رفع الروح المعنوية للاعبين قبل لقاء العودة أمام القطن الكاميروني في نهائي دوري الأبطال الافريقي الذي سيقام 16 نوفمبر الجاري.. نجح جوزيه من خلال لقاء الأمس في الوقوف علي المستوي الفني والبدني لجميع اللاعبين قبل الموقعة الافريقية الهامة.
شوط متكافئ
جاء الشوط الأول متكافئاً من جانب لاعبي الفريقين حيث تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأولي من الشوط إلا أنه سرعان ما هبط الأداء وانحصر اللعب في وسط الملعب وتسيدها التمريرات العشوائية في أغلب فتراتها.
رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الاستهانة بالمنافس وخاض اللقاء بالتشكيلة الأساسية التي يستعين بها في كل لقاء رافضاً منح الفرصة للبدلاء وحتي يتسني له الوقوف علي المستوي الفني والبدني للاعبين قبل مواجهة القطن الكاميروني في نهائي افريقيا.
دفع الخواجة البرتغالي بكل من أمير عبدالحميد في حراسة المرمي وأمامه الثلاثي شادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد صديق يميناً ومال سيد معوض للجبهة اليسري بدلاً من جيلبرتو وحسام عاشور وأحمد حسن كمحوري ارتكاز وقاد الهجوم الأنجولي فلافيو ومحمد أبو تريكة ومن تحتهما محمد بركات كصانع ألعاب.
أما حلمي طولان المدير الفني للاتصالات فاعتمد في اللقاء علي اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال وائل رياض "شيتوس" ومحمد صديق ووائل القباني ومصطفي شبيطة وأحمد محسن في الجبهة اليمني الذي كان مكمن الخطورة في صفوف الفريق في حين ان المهاجم أحمد جعفر لم تظهر خطورته الحقيقية للرقابة اللصيقة عليه من قبل مدافعي الأهلي.
ضغط أبناء القلعة الحمراء في الدقائق الأولي من الشوط وبدت لدي اللاعبين رغبة في احراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة العاشرة عندما تهيأت الكرة لمحمد أبو تريكة غمزها بسن قدمه من فوق الحارس أمير توفيق محرزاً الهدف الأول ويحتفل بعيد ميلاده الثلاثين علي طريقته الخاصة.
بعدها هبط أداء الأهلي علي الرغم من استحواذ لاعبيه للكرة حيث فشل نجوم القلعة الحمراء في مضاعفة النتيجة في الوقت الذي نجح فيه لاعبو الاتصالات في إحكام الرقابة اللصيقة علي كل لاعب من لاعبي الأهلي الأمر الذي أدي إلي فشل نجوم القلعة الحمراء في اختراق دفاعات المنافس.
وفي الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط.. ظهرت حالة من "التوهان" لدي مدافعي الأهلي عندما سنحت للاتصالات أول فرصة خطيرة وتحديداً في الدقيقة 43 إثر كرة عرضية من الجبهة اليمني ارتبك خلالها الثنائي السيد وجمعة لتصل إلي أحمد محسن الذي سددها صاروخية مرت إلي خارج المرمي.
وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء مشكوكاً في صحتها إثر كرة عرضية أخرجها أحمد السيد برأسه في الوقت الذي لاحظ فيه الحكم أن المدافع لمسها بيده ليستجيب اللاعبون للقرار بضربة الجزاء نفذها شيتوس وأسكنها علي يمين أمير عبدالحميد ليحتكر بذلك احرازه للأهداف في شباك أهل القمة حيث سبق له أن أحرز هدفاً في مرمي الزمالك وينتهي علي اثرها الشوط بالتعادل الايجابي.
شوط مثير
تغير الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه.. اتسم بالإثارة والندية من الجانبين حيث أجري جوزيه تغييرا في طريقة اللعب داخل الملعب عندما دفع بأسامة حسني بدلا من بركات لتكثيف الناحية الهجومية بجانب فلافيو ويعود أبوتريكة للوراء كصانع ألعاب قابله تغيير للاتصالات بنزول محمد ابراهيم بدلا من محمد عطية.
ظهر أبوتريكة في الصورة أكثر من مرة عندما قاد هجمة عنترية من وسط الملعب وراوغ أكثر من مدافع واقترب من اختراق منطقة الجزاء إلا أن وائل القباني كان له بالمرصاد فقرر اللجوء للخشونة للحد من خطورته وينال الانذار احتسبها جهاد جريشة علي الفور ضربة حرة مباشرة نفذها أبوتريكة مرت فوق العارضة بقليل.
لم يمض سوي دقيقتين علي الانذار الأول لينال القباني الانذار الثاني ويطرد علي إثرها من الملعب عندما حاول فلافيو استغلال خطأ واضح من القباني وكان في وضع انفراد بالحارس أمير توفيق الا انه مارس هوايته بعرقلة فلافيو ليلعب الاتصالات منذ الدقيقة 15 بعشرة لاعبين.
مال أداء الاتصالات الي التأمين الدفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة للحد من خطورة الأهلي والخروج باللقاء الي بر الأمان الأمر الذي دفع جوزيه الي تنشيط الناحية الهجومية فقرر الدفع بحسين ياسر المحمدي بدلا من وائل جمعة.
وفي الدقيقة 20 واصل شيتوس مسلسل تألقه عندما انطلق أحمد عمران بالكرة من الجبهة اليسري ومرر كرة داخل منطقة الجزاء وصلت الي شيتوس الذي اطلق كرة صاروخية سكنت المقص الأيمن لأمير عبدالحميد محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.
دفع جوزيه بآخر أوراقه وهو الأنجولي جيلبرتو بدلا من سيد معوض لتنشيط الناحية اليسري وفور نزوله بدقائق احتسب جريشة ضربة حرة نفذها جيلبرتو الا ان الحارس أمير توفيق كان لها بالمرصاد.
تريكة العريس
نحج المحمدي في تغيير سير المباراة لصالح القلعة الحمراء عندما اكتسب حساسية اللقاء ففي الدقيقة 28 مرر كرة عرضية نموذجية أهداها فلافيو برأسه الي أبوتريكة الذي أسكنها في الزاوية الضيقة لأمير توفيق محرزا التعادل.
بعدها أجري طولان تغييرين دفعة واحدة بنزول ماسا جيفري وعمرو أنور بدلاً من أحمد جعفر وأحمد عمران في محاولة منه للخروج من اللقاء بأقل الخسائر.
وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء قضي أحمد حسن علي آمال الاتصالات عندما مرر المحمدي عرضية نموذجية انقض عليها حسن كالصقر برأسه في الشباك محرزاً الهدف الثالث والفوز لتمر الدقائق المتبقية من اللقاء بسلام ويحصد أغلي ثلاث نقاط له في المسابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nojoumarab.nojoumarab.net
 
الأهلي قطع خط الاتصالات.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرعون الصامد :: المنتدى الاهلاوى :: اخبار النادى الاهلى-
انتقل الى: