منتديات الفرعون الصامد

منتدى. رياضى . افلام . برامج . اغانى . مسلسلات . ثقافى . فنى .تكنولوجى . دينى . اسلامى . اهلاوى . زملكاوى .عالمى . موسوعة معلومات عامة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثلاثة وزراء يفتتحون بوابة مصر للتعليم الالكتروني ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصامد
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 175
العمر : 25
الموقع : فاقوس _الشرقية
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج : عالى
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: ثلاثة وزراء يفتتحون بوابة مصر للتعليم الالكتروني ...   الأحد نوفمبر 09, 2008 12:53 pm

يفتتح كل من الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية بوابة التعليم الإلكتروني Skoool Portal المجانية في مبادرة تطوير التعليم المصرية يوم الثلاثاء المقبل الحادي عشر من نوفمبر الجاري.

وترجع اهمية المشروع كما يقول عليها الدكتور خالد العمراوي مدير عام شركة انتل مصر وبلاد الشام انه ياتي في أطار تطوير المنظومة التعليمية وتحت شعار " نحو مستقبل مشرق لطلابنا " تبنت الشركة الدولية للنظم التعليمية " ESI " بالشراكة مع شركة انتل تطوير المناهج الدراسية إلي مناهج الكترونية علي الانترنت وإيمانا بأن الطلاب يستحقون الحصول على الأدوات التي تساعدهم ليصبحوا الجيل الجديد من المبدعين ولمساعدة المعلمين على أداء عملهم، وتشجيع الطلبة على التعلم، وكذلك دعم الجامعات للإبداع والابتكار، وخصوصاً في مجالات الرياضيات والعلوم والتقنية.
اضاف ان تكنولوجيا التعليم تعد قضيه متفق عليها لمواكبة التطويرات العالمية في مجالات التعليم المختلفة. إن مشروع Skoool Portal يعتبر إحدى أهم المشروعات التعليمية الناجحة في العالم والذي يتيح لجميع مستخدميه من الطلاب والمعلمين عرض وفهم الدروس بطريقة المناهج الإلكترونية .Skoool Portal من إحدى مشروعات شركة إنتل العالمية في مجال التعليم والذي طبق في 17 دوله في جميع قارات العالم من خلال 8 لغات مختلفة.

وأوضح ان الهدف من مشروع هو تحويل المواد الدراسية إلى محتوى إلكتروني تفاعلي على شبكة الإنترنت ليساعد الطلاب على تطوير وتحسين طرق تحصيلهم للعلم والارتقاء بمستوى المهارات التعليمية.وكانت البداية في نهاية العام الماضي 2007 حيث تم الاتفاق بين شركة إنتل العالمية والشركة الدولية للنظم التعليمية (ESI) وبرعاية الدكتور حسن القلا والذي يتبنى تمويل المشروع بالكامل بهدف الارتقاء بمستوى التعليم بمصر ونحو مستقبل أفضل للطلاب وإتاحة مجلات أوسع للتعلم الذاتي وتقديم خدمه تعليمية متطورة ومواكبه عصرالتكنولوجيا والتي تهدف إلى تحويل التعليم التقليدي إلى تعليم إلكتروني ليسمح للمعلم التفاعل الحي مع الطلاب .



وقال الدكتور حسن القلا رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للنظم التعليمة" ESI " انه تم تحويل مناهج الصفين السادس الابتدائي والثالث الإعدادي في مادتي العلوم والرياضيات باللغتين العربية والإنجليزية ويتم عرضها علي البوابة فور انطلاقها مؤكد انه تم الاستعانة بخبراء وأساتذة من وزارة التربية والتعليم ومتخصصين في المنهاج وخبراء ومبرمجين وفنيين .

وأكد القلا أن Skoool Prtal يعد من أكبر المشاريع القومية لتطوير التعليم الأساسي والتواصل بين الطالب والمدرس الكترونيا ومن خلال هذه البوابة يمكن للطلاب والمدرسين الاستغناء عن الملخصات في المواد ويهدف لتقليل الدروس الخصوصية والتي تثقل كاهل الأسرة المصرية ويتيح للجميع التعلم وهي بوابة مجانية وسيكون متاح باللغتين العربية والإنجليزية في جميع المواد الدراسية لجميع المراحل الدراسية من الصف الأول الابتدائي إلي الصف الثالث الثانوي علي عدة مراحل خلال الثلاث سنوات المقبلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nojoumarab.nojoumarab.net
 
ثلاثة وزراء يفتتحون بوابة مصر للتعليم الالكتروني ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرعون الصامد :: منتدى الشباب والتعليم-
انتقل الى: