منتديات الفرعون الصامد

منتدى. رياضى . افلام . برامج . اغانى . مسلسلات . ثقافى . فنى .تكنولوجى . دينى . اسلامى . اهلاوى . زملكاوى .عالمى . موسوعة معلومات عامة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 7 أفلام عالمية عن سماحة الاسلام بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصامد
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 175
العمر : 25
الموقع : فاقوس _الشرقية
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج : عالى
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: 7 أفلام عالمية عن سماحة الاسلام بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي .   الإثنين نوفمبر 10, 2008 10:23 am

قررت ادارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 32 التي تبدأ فعالياتها في 18 نوفمبر اضافة قسم جديد بعنوان "سماحة الاسلام في السينما العالمية" والذي ستعرض في اطاره سبعة افلام من سبع دول.

واول الافلام التي سيتم عرضها حسب بيان صادر عن ادارة المهرجان الجمعة هي الفيلم الاميركي "مسلم"لادريس بورمول وتدور احداثه حول فتى يدرس الاخراج ويقوم باختيار مشروع تخرجه عن المسلمين والعنف متاثرا بالصورة الماخوذه عنهم في وسائل الاعلام.

ومن بريطانيا سيعرض فيلم "نيران على مرمى البصر"لجاج موندهارا ويتعرض لضابط مسلم يقوم بالتحقيق في تفجير مترو الانفاق في العاصمة البريطانية ويواجه الضابط المسلم تشكيك زملائه من ضباط سكتلانديارد به كونه مسلما.

ويتطرق الفيلم الاسباني "العودة الى حنظلة"لشومر جوبيتريز الى الهجرة غير الشرعية لشاب مغربي يموت غرقا خلال محاولة وصوله الى اسبانيا ويتم اعادة جثته الى المغرب ويستقبل الحانوتي الاسباني المرافق للجثمان بحفاوة من قبل اهل الشاب لانه اعاد لهم جثمان ابنهم.

ويصور الفيلم الجزائري الفرنسي "الاذان"لرابح عامر زميش تحول رجل اعمال مسلم الى مؤذن بعد ان قام ببناء مسجد في المدينة الصناعية الفرنسية التي شهدت نشاطاته الاقتصادية.

اما الفيلم الهندي "الاجنبي"لبتي كونهي محمد فانه فيتعرض لمعاناة الهنود المسلمين الذين يعاملون في بلادهم كاجانب محسوبين على باكستان رغم انهم لا يحلمون الجنسية الباكستانية.

ومن تركيا يشارك فيلم "النقطة"لدرفيس زيم والذي يصور خطاطا تركيا نسخ القران ولديه نسخة قديمة للقرآن يقوم ببيعها ويظهر الفيلم الصراع بين الحالة الروحية التي يعيشها ورغباته المادية.

واخيرا يصور الفيلم الباكستاني "رامشاند باكستاني"لمهرين جبار قصة واقعية في دخول رجل باكستاني وابنه عن طريق الخطأ الحدود الهندية فتم اعتقالهما من قبل السلطات الهندية ووضعهما في السجن لمدة خمسة اعوام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nojoumarab.nojoumarab.net
 
7 أفلام عالمية عن سماحة الاسلام بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرعون الصامد :: السينما والافلام والمسلسلات والبرامج :: الافلام العربية-
انتقل الى: